الثورة الصناعية الرابعة Fundamentals Explained

Wiki Article



فريق القيادة الأمين التنفيذي المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات مجالات العمل اللجنة الوزارية

• كان معظم الناس يقيمون في الأرياف، في تجمعاتٍ صغيرةٍ، ويتمحور وجودهم حول الزراعة.

سوف يولّد التأليف بين البيانات الضخمة والذكاء الإصطناعي نماذج اقتصادية جديدة ناجعة.

أعتقد أن تطوير الذكاء الإصطناعي سوف يتم في مرحلتين. في مرحلة أولى، سوف تحاول جميع القطاعات استخدام تلك التكنولوجيا. على سبيل المثال، ستستخدم مصالح الأمن والحماية تقنيّة التعرّف على الوجه، وسوف يستخدم القطاع البنكي الذكاء الاصطناعي للسيطرة على المخاطر، وهلمّ جرا.

• كانت صناعة الأدوات والسلع تتم في المنازل أو في ورش حرفيةٍ صغيرة باستعمال أدوات يدوية.

• الطلب الكبير على اليد العاملة، الذي استمر بالنمو منذ الثورة الصناعية الأولى حتى الربع الأخير من القرن العشرين.

يقول رائد الأعمال الأردني طلال أبو غزالة (أنه بعد انتهاء الأزمة الاقتصادية والسياسية التي سيعيشها العالم في الفترة المقبلة، ستبدأ فترة من الازدهار والنمو وستوجد حلولاً لكل شيء بفعل الثورة الصناعية الرابعة).

هل ستتولى الروبوتات معظم المهام وتستولي على وظائف البشر خلال العقد القادم؟ وهل سنجد مصادر طاقة جديدة ومبتكرة لمساعدتنا في مكافحة التغير المناخي؟ وهل سنعيش جميعا في عوالم افتراضية؟

المساواة بين الجنسين , التكنولوجيا والابتكار , الحوكمة والبيئة الداعمة ,

وإذا ثبت أنها منصة قوية كما يقترح زوكربيرغ، فهل نريد حقا أن يديرها هو أو شركته؟ والسؤال في غاية الأهمية بالذات بسبب المخاوف الكثيرة والمتزايدة بشأن تأثير فيسبوك على كل شيء من الديمقراطية إلى الصحة العقلية للمراهقين.

تقرير بعنوان الثورة الصناعية الرابعة هذا وطني الصف الثاني عشر الفصل الثاني

A real turning level transpired With all the emerging of ImageNet, the most important graphic recognition database on earth, made for use in visual نور object recognition computer software investigation. Established by computer scientists at Stanford and Princeton universities in the United States, it is thought to be the start in the deep Mastering revolution.

• يصبح المستثمرون والمستهلكون والمواطنون الذين يتبنون ويستخدمون هذه التقنيات في الحياة اليومية شركاء في صنعها وتطويرها.

الوصول بدولة الإمارات لتكون مركز عالمي للطب الجينومي الشخصي الذكي والسياحة الطبية الجينومية وتحسين مستويات الرعاية الصحية وتطوير الحلول الطبية والعلاجات الجينومية الشخصية حسب حاجة المرضى.

Report this wiki page