Facts About الثورة الصناعية الرابعة Revealed

Wiki Article



ترسيخ تجربة تعليمية ذكية ومعززة من خلال التعليم المبتكر وتطوير التقنيات المتقدمة مثل العلوم وتكنولوجيا النانو والذكاء الاصطناعي

في حين أنه يؤخذ عليها بعض الجوانب السلبية والتي من أبرزها عدم المساواة إذ زاد الطلب على العمال ذوي المهارات العالية بينما انخفض الطلب على العمال ذوي التعليم الأقل والمهارات الأقل وسيبدأ الجزء بينهم في التلاشي،بالإضافة إلى ظهور مخاطر الأمن السيبراني من اختراق البيانات والعبث بها أو استخدامها لأغراض ضارة.

 تأسيس بيئة بيانات ضخمة متكاملة وآمنة إلكترونيا وربطها بالذكاء الاصطناعي ووضع البروتوكولات الكفيلة بحمايتها على نطاق واسع.

ولقد أعادت تلك الثورة الصناعية تشكيل طرق التعليم من خلال مجمل التطبيقات التي أتاحتها، وعلى رأسها التكنولوجيات الغامرة. ومن إيجابيات وسلبيات تلك الثورة ما يلي:

• إضافة إلى البــر والبحــر والجــو، هناك مسرح استراتيجي جديــد للصراع هو الفضاء الإلكتروني.

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

If a internet search engine earns profits, really should a few of it's dispersed to customers? These difficulties are really worth exploring.

تُعد الأنظمة الفيزيائية الإلكترونية أنظمة ميكانيكية يتم التحكم فيها بواسطة الخوارزميات المستندة إلى الكمبيوتر. تنتشر الآن الروبوتات في عمليات التصنيع والخدمات اللوجستية الحديثة.

وتشير الدراسات إلى أن عشراً من هذه المنصات ستواصل استقطابها للناس في الثورة الصناعية الرابعة، وتفرض أعرافاً وسلوكيات مختلفة.

ردة فعل المتعاملين في بورصة نيويورك بعد إعلان قرار «الاحتياطي الفيدرالي» الثورة الصناعية الرابعة (رويترز)

• أحدث انتشار شبكة الإنترنت في كل أنحاء العالم ثورة في عالم الاتصالات.

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون عن الإسكوا

أمّا المرحلة الثانية، فسوف تشهد بروز قطاعات صناعية غير مسبوقة يتمركز الذكاء الإصطناعي في جوهرها. فمثلا، إذا استخدمت مؤسسة بنكية الذكاء الإصطناعي كتكنولوجيا أساسية، فقد تترك له المجال بالكامل للتصرف في الاستثمارات والخدمات والاقتراض.

وقد سمح، مثلا، التطور السريع لشبكة الإنترنت والإنترنت الجوال الصيني بتجميع كميات هائلة من المعطيات. وهذا من شأنه أن يسرّع تطوير قطاع الذكاء الاصطناعي في الصين، وقد يتأتى عن ذلك تغيير ملامح العالم.

Report this wiki page